الكراطي شوطوكان.العرائش
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الكراطي شوطوكان.العرائش

هدا الموقع متخصص في تقنيات شوطوكان .jka
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تنضيم مباريات القتال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Noureddine
الاستاد
الاستاد
Noureddine


ذكر عدد الرسائل : 326
العمر : 51
الموقع : www.jkam.yoo7.com
العمل/الترفيه : فنون الحرب
المزاج : متواسط
تاريخ التسجيل : 30/08/2007

تنضيم مباريات القتال Empty
مُساهمةموضوع: تنضيم مباريات القتال   تنضيم مباريات القتال Icon_minitimeالأحد أكتوبر 14, 2007 8:03 am

kumite

تنضيم مباريات القتال 679785009

تنضيم مباريات القتال 679781326


مادة (1)
الحلبة :


  • فئة الاشبال:
    الحلبة = 8م2 فوق 14 سنة، 6م2 تحت 14 سنة.
  • فئة الرجال:
  • 8م2 + 2م منطقة أمان.

    مادة (2)
    الملابس الرسمية:
  • واقيات اللثة والقفازات الزامية، واقيات مشط القدم / قصبة الساقة ممنوعة وكذلك النظارات، ويسمح بالعدسات على مسؤولية اللاعب، واقيات الصدر للنساء مسموح بها، وواقيات الخصيتين والتى بها كأس بلاستيكى قابل للفك غير مسموح بها،

    مادة (3)
    تنظيم مباريات القتال:
  • يحرم أى لاعب لا يحضر بعد النداء من المشاركة (KIKEN).
  • استمارة اللاعب يجب أن تتضمن اسم البلد ولون الحزام وترتيب الفريق وارقامهم فى الدورة وتوقيع المدرب أو الإدارى.

    مادة (4)
    طاقم الحكام:
  • طاقم الحكام مكون من واحد (SHUSHIN) وثلاثة قضاة (FUKUSHIN) وحكم واحد (KANSA).

    مادة (5)
    مدة المبارة :
  • مدة المبارة (3) دقائق للكبار الذكور و(2) دقيقة للنساء والشباب والمبتدئين.

    مادة (6)
    تسجيل الإصابات / النقاط:
  • معايير منح النقطة هى الشكل الجيد، الموقف الرياضى، التطبيق القوى، الوعى (ZANSHIN) التوقيت الجيد والمسافة الصحيحة.
  • تمنح (SANBON) لركلات (JODAN) ورمى الخصم بالساق على البساط ويتبعها ضربة تسجيل.
  • تمنح (NIHON) لركلات (CHUDAN)، لكمات الظهر، مجموعة ضربات يدوية، وكذلك تسجيل إصابة فى حالة إخلال توازن الخصم.
  • تمنح (IPPON) لضربات (SHODAN – JODAN) وأوشى.
  • الهجمات محصورة على الرأس، الوجه، الرقبة، البطن، الصدر، الظهر، الجانب.
  • يمكن محاولة مسك أو رمى الخصم فقط بعد محاولة حقيقة لتنفيذ ضربة كاراتيه تقنية، أو كضربة مضادة لخصم هاجم وحاول الإلقاء أو التثبيت.
  • يمنع الرمى بدون الإمساك أو الرمى الخطر أو عندما تكون نقطة الارتكاز فوق مستوى الورك ويتوجب على ذلك إنذار أو عقوبة، يستثنى من ذلك ضربات المسح بالساق والتى لا تتطلب الإمساك بالخصم ويمنح (2-3) ثوان بعد تنفيذ الرمى لتسجيل النقطة.

    مادة (7)
    معايير اتخاذ القرار:
  • عند انتهاء المبارة بالتعادل يتم تحيد الفائز عن طريق التصويت (HANTIE) ويؤخذ القرار بالاستناد إلى ( أ ) الموقف، الروح القتالية، والقوة التى أظهرها اللاعب ( ب ) التفوق فى التكتيك والتكتيك ( جـ ) أى من اللاعبين بدأ غالبية الهجمات.
    تحدد المباريات الفردية فقط إذا كان هناك تعادل بدقيقة واحد (ENCHO – SEN) وفى حالة عدم التسجيل يتم اتخاذ القرار عن طريق التصويت النهائى (HANTEL).
  • ليس هناك تمديد فى مباريات الفرق ويكون الفريق الفائز الذى يفوز فى جولات اكثر وإذا تعادلاً فى الجولات يكون الفائز الحاصل على نقاط أكثر، أخذين فى الاعتبار كل الجولات الرابحة والخاسرة وفى حالة التعادل فى الجولات الرابحة تأخذ النقاط، تقام جولة حاسمة لتحديد الفائز، وفى حالة استمرار التعادل تمدد الجولة (ENCHO – SEN) ويفوز اللاعب الذى يسجل إصابة أول وفى حالة لم يسجل إصابة يتم تحديد الفائز عن طريق التصويت (HANTEL).
  • عند اتخاذ قرار نتيجة التصويت (HANTEL) يذهب الحكم إلى محيط الحلبة وينادى (HANTEL) ويتبعها بإطلاق صفارتين ثم يدلى القضاء بارائهم مع الحكم فى نفس الوقت ثم يطلق صفرة قصيرة ويعود إلى مكانه ويعلن القرار.
  • فى حالة التعادل يعلن (HIKIWAKE) ويبدأ التمديد (ENCHO – SEN) وفى حالة استمرار التعادل مع جولة التمديد يعود الحكم لمكانه الأصلى، ويضع ذراعه الواحدة على صدره ويرفع ذراعه المثنية إلى جانب الذى يفضله ليظهر بأنه يستخدم صوته المرجح، ومن ثم يشير إلى الفائز

    مادة (8
    التصرفات الممنوعة:
    فئة ( أ ) (CATEGORY (1)) ويمز لها بالإشارة ( × ) وتشمل:
  • الضربات التى تلامس تلامساً مفرطاَ والتى تلامس الحنجرة.
  • الهجمات على الأذرع والأرجل والمغبن والمفاصل ومشط القدم.
  • الهجمات على الوجه بضربات اليد المفتوحة.
  • ضربات الرمى الممنوعة أو الخطرة والتى تسبب أذى.

    فئة ( ب ) (CATEGORY (2)) وتشمل:
  • الإدعاء أو المبالغة فى الإصابة.
  • تعريض النفس للخطر (MOBOBI).
  • تجنب القتال كوسيلة لمنع الخصم من الحصول على فرصة لتسجيل نقطة.
  • الخروج المتكرر من الحلبة (JOGAI).
  • الإمساك ومحاولة رمى أو تثبيت الخصم بدون القيام بهجوم أولاً، إلا فى حالة حاول الخصم الإمساك أو الرمى أولاً.
  • الإمساك القوى / اللوى غير الضرورى والتصارع، الدفع، أو إمساك دون محاولة توجيه ضربة.
  • الضربات ذات الطبيعة التى لا يمكن السيطرة عليها من أجل سلامة الخصم والهجمات الخطرة غير التحكم بها أن هى وقعت أم لا.
  • الهجوم بالرأس أو الركبة أو الكوع.
  • التحدث مع أو تحريض الخصم وعدم إطاعة أوامر الحكم والسلوك الفظ تجاه مسئولى التحكيم أو مخالفات أداب الإتيكيت الأخرى.

    ملامسة الوجه: رجال وشباب (SENIOR – JUNIOR):
  • يسمح للاعبين رجال وشباب بضربه ملامسة غير مؤذية ومتحكم بها للوجه والرأس والرقبة باستثناء الحنجرة.

    ملامسة الوجه: للمبتدئين (CADETS):
  • يجب عليه التحكم التام بكافة الضربات اليدوية إلى الراس والرقبة وفى حالة لامس القفاز الهدف فلن تمنح هيئة الحكام هدف، يسمح بالركل غلى الرأس والوجه والرقبة على أن (تلامس الجلد) بشكل خفيف فقط، وتعطى عقوبة إذا اعتبر أكثر من ملامسة القفاز أو الجلد.
  • (JOGAI): ( أ ) إذا وجه (AKA) ضربة ناجحة ومن ثم خرج فيجب الأمر بالتوقف (YAME) لحظة التسجيل ويكون الخروج قد تم خراج وقت الجولة ولا يمكن معاقبته (ب) إذا كانت تسديده (AKA) غير ناجحة، فلا يؤمر بالتوقف ويسجل الخروج (ج) إذا خرج (SHIRO) أثناء التسجيل مع بقاء (AKA) ضمن الحلبة تسجل الإصابة (AKA) وتفرض عقوبة (JOGAI) على (SHIRO).
  • يتوجب إنذار اللاعب الذى يتراجع باستمرار بدون مواجهه فعالة ( أ ) إذا حدثت المخالفة أثناء عشر ثوان أو أكثر من الوقت المتبقى ينذر للاعب المخالف ويترتب على هذا فرض عقوبة إذا سبق وكان هنالك مخالفة أو مخالفات من التصنيف (2)، (ب) إذا كان الوقت أقل من عشر ثوان يعاقب (KEIKOKU) ويمنح (IPPON) للخصمن (ج) إذا سبق وكانت هنالك مخالفة من التصنيف (2) يعاقب بالعقوبة الأشد وعلى الحكم أن يتأكد أن اللاعب لا يتراجع بسبب خشونة اللاعب المهاجم.
  • (MOBOBI) هو الحالة (1) يقوم بهجوم دون الاهتمام بالسلامة الشخصية (2) يلقى نفسه بحركة عكسية طويلة دون أن يتمكن من صد ضربة مضادة من الخصم (3) من خلال حركة استعراضية يبتعد اللاعب مباشرة ليظهر أنه قد سجل نقطة ويسقط حيطته وانتباهه للخصم

    مادة (9)
    العقوبات (PENALTIES):
  • لإنذار (CHUKOKU) فى حالة مخالفات ثانوية.
  • عقوبة (KEIKOKU) يضاف نقطة (IPPON) للخصم وهى مخالفات غير الخطيرة والتى تخفض إمكانية اللاعب فى الفوز نوعاً ما.
  • عقوبة (HANSOKU – CHUI) تضاف نقطتان (NIHON) للخصم وهى للمخالفات التى أعطيت قبلها (KEIKOKU) ويمكن إعطائها مباشرة بسبب مخالفات خطيرة تقلل من فرصة الفوز إلى درحة كبيرة,
  • عقوبة (HANSOKU) لمخالفة خطيرة جداً أو بعد عقوبة (HANSOKU – CHUI) والتى تنجم عنها عدم تأهيل أو حرمان اللاعب من المشاركة، يحصل اللاعب المصاب فى مباريات الفرق على ( نقاط إضافية علاوة على علامة الخصم فى حالة كانت أعلى من علامته.
  • عقوبة (SHIKAKU) هى حرمان من المشاركة فى البطولة، ويتوجب استشارة مجلس الحكام من أجل توضيح حد العقوبة وتعطى غذا لم يطع اللاعب أوامر الحكم، وتصرف بحقد، أو ارتكب علملاً يسئ إلى هيبة وسمعة (KARATE – DO) أو حول مخالفة لانظمة وروح المباريات.
  • يجب أن تعن الجمهور عقوبة (SHIKAKU).

    مادة (10)
    الإصابات والحوادث فى المباريات:
  • (KIKEN) أو الخسارة تعطى عندما يتخلف اللاعب عن النداء أو لا يتمكن من الاستمرار أو يخرجه الحكم.
  • فى حالة إصابة كلا اللاعبين تمنح الجولة للاعب الذى جمع أكثر النقاط وفى حالة التعادل يقرر بالتصويب (HANTIE).
  • يستطيع اللاعب الذى فاز بسبب الغص2ابة أن يقاتل فى جولة تالية ولكن إذا حدثت فى الجولة الثانية نفس الإصابة فإنه يفوز بالجولة ولكن يسحب على الفور من المشاركة فى باقى البطولة.
  • يسمح للاعب المصاب بـ (3) دقائق للمعالجة، وإذا انتهى الوقت فإن للحكم أن يقرر فيما إذا كان من الواجب الإعلان عن عدم أهليته للقتال أو تمديد المعالجة.
  • إذا سقط لاعب نتيجة ضربة أو رمية لوم يقف على قديمه خلال (10) ثوان يعتبر غير مؤهل للاستمرار ويخرج من كامل المباريات فى تلك البطولة، ويجب أن يشير إلى ضابط الوقت وإلى الطبيب فى نفس الوقت.
  • عندما يعنل الطبيب عدم أهلية لاعب يجب قيد ذلك فى بطاقته ويجب بيان مدى أهليته لهيئة الحكام.
  • يمكن أن يفوز لاعب من خلال عدم تأهيل الخصم بسبب مخالفات ثانوية تراكمية من التصنيف (1) وربما لا يكون الفائز قد عانى من إصابة خطيرة، ويجب أن يؤدى الفوز الثانى المستند إلى نفس الأسباب إلى الانسحاب حتى لو كان اللاعب قادر جسدياً على الاستمرار.
  • تقرر هيئة الحكام الفائز على أساس (HANSUKU) أو (KIKEN) أو (SHIKAKU).

    مادة (11)
    الاعتراض الرسمى:
  • لا يمكن لأى شخص ان يعترض على حكم لدى هيئة التحكيم.
  • إذا اتضح أن هنالك تعارض فى إجراء تحكيمى مع الأنظمة فإن الجهة الوحيدة التى يسمح لها بالاعتراض هى رئيس الاتحاد أو ممثله، ويكون على شكل تقرير خطى يقدم بعد الجولة، والاستثناء الوحيد هو عندما يتعلق الاعتراض بتقصير إدارى، فيجب إبلاغ ضابط الحلبة على الفور، ويمكن أن تدرس أشرطة الفيديو أيضاً.
  • تتالف هيئة الاستئناف من ممثل واحد عن كل من مجلس الحكام واللجنة الفنية واللجنة الطبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jkam.yoo7.com
 
تنضيم مباريات القتال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» علامات بدأ وإنهاء القتال
» ثلاثة اشكال من دفاع فى القتال
» فنون القتال هي طريقة لالمستقلة
» كيف لا تجفل أو تغمض عينيك أو تدير ظهرك أثناء القتال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكراطي شوطوكان.العرائش :: التباري /فردي/جماعي-
انتقل الى: